برلماني تركي: دعوات إغلاق حزب الشعوب الديمقراطي إساءة لبلادنا

عمر فاروق جرجرلي أوغلو وبهتشلي

عمر فاروق جرجرلي أوغلو وبهتشلي

أنقرة- «تركيا الآن»

هاجم نائب حزب الشعوب الديمقراطي وعضو لجنة حقوق الإنسان في البرلمان التركي، عمر فاروق جرجرلي أوغلو، رئيس حزب الحركة القومية، دولت بهتشلي، بسبب دعوته لإغلاق حزب الشعوب الديمقراطي.

وقال جرجرلي أوغلو في تصريحات في البرلمان التركي، اليوم الخميس، «ليهتم بهتشلي بشؤونه، إنه زعيم حزب انخفض التصويت له إلى أقل من 10 %!».

موضوعات متعلقة

وأكد جرجرلي أوغلو، أن دعوى إغلاق حزب الشعوب الديمقراطي «جهد عبثي، الشعب التركي فقد الثقة فيهم، لقد فقدوا سمعتهم».

وأشار إلى تحالف الجمهور الذي يضم حزب الحركة القومية وحزب العدالة والتنمية (الحزب الحاكم)، قائلًا «لا يتعاملون مع مشاكل تركيا، بل يهتمون ويسعون فقط وراء الشعارات، يبذلون جهدهم لإغلاق حزب يسعى وراء مشاكل تركيا، هذه إساءة لتركيا وجهد لا طائل من ورائه».

يُذكر أن زعيم حزب الحركة القومية، دولت بهتشلي، دعا مؤخرًا إلى ضرورة إغلاق حزب الشعوب الديمقراطي، كما بدأ الحزب باتخاذ إجراءات قانونية ضد الحزب.

وجدير بالذكر أن التحالف الجمهوري التركي الذي يضم حزب العدالة والتنمية الحاكم برئاسة رجب طيب أردوغان، وحزب الحركة القومية برئاسة دولت بهتشلي، يستعد لاتخاذ خطوة فعلية نحو إغلاق حزب الشعوب الديمقراطي الكردي المعارض، باستخدام المادة 68 من الدستور التركي، التي تنص على أنه «لا يمكن تشجيع الأحزاب السياسية على ارتكاب جرائم»، في إطار اضطهاد النظام التركي الحاكم للأكراد في تركيا وخارجها.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع