تركيا تسحب سفينتها من المياه الإقليمية اليونانية شرق المتوسط

سفينة تركية

سفينة تركية

أثينا: «تركيا الآن»

أعلنت الحكومة اليونانية، اليوم الخميس، أن تركيا، برئاسة رجب طيب أردوغان، سحبت سفينة بحث في مناطق متنازع عليها في شرق المتوسط، مشيرةً إلى أن الأخيرة هي من طلبت استئناف المحادثات الثنائية.

يأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه مدير الاتصالات التركية، فخر الدين ألتون، اليوم الخميس، إن شرق البحر المتوسط «جزءٌ من وطن تركيا الأزرق»، مضيفًا أن تصريحات ومواقف بعض الدول أدت إلى تصعيد التوترات في المنطقة، وفقًا لقناة «العربية».

موضوعات متعلقة

جدير بالذكر أن  المتحدث باسم الحكومة اليونانية، كريستوس تارانتيليس، أفاد اليوم بأن اليونان ستدخل الجولة الجديدة من المحادثات الاستكشافية مع تركيا بموقف مخلص وبناء.

وأضاف كريستوس، خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس، أن البلد المجاور يعود إلى استئناف الاتصالات الاستكشافية، وأن الحكومة اليونانية كما أوضحت منذ البداية تأتي إلى المشاورات بموقف مخلص وبناء من أجل وضع حد لقضية عالقة، وهي تحديد المناطق البحرية التي ابتليت بها العلاقات الثنائية منذ عقود، وفقًا لموقع «كاثمريني» اليوناني.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع