أردوغان للاتحاد الأوروبي: نرغب في تطوير علاقتنا وإن لم تلتزموا بعهودكم!

أردوغان

أردوغان

إسطنبول: «تركيا الآن»

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تودده إلى الاتحاد الأوروبي، خاصة مع اقتراب موعد توقيع العقوبات الأوروبية في مارس المقبل، قائلًا: «رغم عدم التزام الاتحاد الأوروبي بجميع تعهداته تجاه تركيا، فإننا نعمل مع جميع الجهات المختصة على تطوير العلاقات الدبلوماسية بين تركيا ودول الاتحاد».

وأضاف أردوغان، عقب أدائه صلاة الجمعه في مسجد «والدة سلطان - السلطانة الأم» بإسطنبول، أنه «كانت هناك لقاءات مهمة مع المسؤولين الأوروبيين في الفترة الأخيرة، كمستشارة الأمم المتحدة، ومع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، كما التقينا عددًا من القادة الأوروبيين، ومنها لقاءات عقدت مع الجانب الألماني».

وفيما يتعلق بأنباء عودة المفاوضات مع اليونان من خلال حلف شمال الأطلسي (الناتو)، أكد الرئيس التركي استمرار جولة المحادثات الثانية لحل الأزمة.

وذكر أيضًا أن «هناك الكثير من المفاوضات التي ستعقدها تركيا في الفترة المقبلة، مع ممثلي الاتحاد الأوروبي، ربما بلقائي أو بلقاء وزير الخارجية، وهي خطوة سنتخذها في المرحلة القادمة».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع