رئيس قبرص المحتلة: نسير على الطريق الصحيح فيما يتعلق بحل الدولتين

إرسين تتار

إرسين تتار

لفكوشا:«تركيا الآن»

قال رئيس جمهورية شمال قبرص (غير المعترف بها دوليًا)، إرسين تتار، إن الأمور تسير على الطريق الصحيح فيما يتعلق بقضية حل الدولتين في جزيرة قبرص.

وأضاف تتار خلال اجتماعه برؤساء الأحزاب السياسية الممثلة في مجلس الجمهورية، «نحن نسير على الطريق الصحيح ، ونرى أنه تم الوصول إلى مرحلة مهمة في حماية حقوق ومصالح الشعب القبرصي التركي»، مشيرًا إلى أنه يقوم باتصالات مختلفة بشأن القضية القبرصية بعد انتخابه رئيسًا، وأن هناك مباحثات مع الأمم المتحدة بشأن ذلك الملف إلى جانب المشاورات المستمرة مع تركيا.

وأكد تتار أن الأمر وصل الآن إلى نقطة مختلفة تمامًا بعد فشل الوصول إلى نتائج في المحادثات القبرصية المستمرة منذ 50 عامًا حتى الآن، مضيفًا، «شعب قبرص التركي سيواصل تواجده في هذه الأرض إلى جانب تركيا. فقد أبدت تركيا والجانب القبرصي التركي الكثير من المرونة من أجل حل فيدرالي في قبرص ولعل آخرها في "كرانس مونتانا". ويعرف ذلك جيدًا الأمين العام للأمم المتحدة وجميع الأطراف المعنية».

موضوعات متعلقة

وتابع تتار، «مع انتخابي، فتحت صفحة جديدة في قبرص الرومية. إذا كان هناك اجتماعًا رسميًا سيبدأ بعد الاجتماع غير الرسمي 5 + 1، والذي من المقرر عقده قريباً تحت قيادة الأمم المتحدة، يجب أن يقوم ذلك على أساس دولتين متساويتين على الساحة الدولية».

وشدد رئيس قبرص التركية على أن إدارته تعمل في حالة وئام مع تركيا، وأن التطورات في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط ​​تزيد من قوة جمهورية شمال قبرص التركية، وقال «سيكون من مصلحة الجميع التوصل إلى حل وسط في قبرص يستفيد منه كل فرد في المنطقة».

ومن ناحية أخرى، شكر تتار تركيا والرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد إرسال 20 ألف جرعة من لقاح كورونا إلى دولته وأكد أنه سيتم منح اللقاح ضمن خطة تستهدف تطعيم أكبر جزء من السكان.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع