الطائرات المصرية تحلق في سماء الدوحة بعد 3 سنوات من المقاطعة

المسافرون على متن اول طائرة من الدوحة للقاهرة

المسافرون على متن اول طائرة من الدوحة للقاهرة

القاهرة - «تركيا الآن»

شهدت الأجواء القطرية، اليوم الاثنين، وصول أول رحلة جوية إلى مطار الدوحة قادمة من القاهرة، بعد ثلاث سنوات ونصف من إعلان القطيعة بين مصر وقطر، وإغلاق المجال الجوي والموانئ البرية والبحرية بين البلدين.

ويسير مطار القاهرة الدولى، على مدار اليوم  4 رحلات إلى العاصمة القطرية، منهم 2 سفر و2 وصول، حيث غادرت صباح اليوم أولى رحلات شركة مصر للطيران إلى العاصمة القطرية الدوحة وعلى متنها 38 راكب.

وتأتي رحلات اليوم تنفيذًا لقرار استئناف الرحلات الجوية بين البلدين، والذي جاء في إطار المساعي الخليجية لعودة العلاقات بين قطر والدول العربية المقاطعة لها، وهو ما نصت عليه قمة «العُلا» بالسعودية.

موضوعات متعلقة

وكانت دول الرباعي السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قد أعلنت في يونيو 2017 قطع العلاقات مع قطر، وأغلقت الدول الأربع مجالها الجوي أمام الطائرات القطرية، وتم إيقاف التعاملات التجارية مع الدوحة. واستمر ذلك حتى تمت المصالحة بين الرباعي وقطر في قمة لمجلس التعاون الخليجي «العلا» التي عقدت بداية الشهر الجاري في مدينة العلا السعودية، وأعلنت الدول الأربع رفع القيود.

ومن المقرر أن تقلع أول طائرة تجارية بين القاهرة والدوحة، عائدة إلى مطار القاهرة، وستقوم الخطوط الجوية القطرية بتشغيل رحلة إلى القاهرة في وقت لاحق بعد ظهر الإثنين.

ومن المقرر أن تصل أيضا بعد ظهر الإثنين أول طائرة قادمة من الإمارات إلى قطر بعد المصالحة، وستقلع الطائرة من إمارة الشارقة لتهبط في مطار الدوحة في الساعة 13:10 بتوقيت جرينتش.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع