لأول مرة في تاريخه.. «الشعب» التركي يطلب بناء مسجد ونواب أردوغان يرفضون

شعاري حزب العدالة والتنمية وحزب الشعب الجمهوري

شعاري حزب العدالة والتنمية وحزب الشعب الجمهوري

بولو: «تركيا الآن»

رفض نواب حزب العدالة والتنمية، طلبًا قدمه نواب حزب الشعب الجمهوري المعارض لبناء مسجد على أرض فضاء مملوكة الدولة ببلدية بولو، وذلك بحجة أن الأرض قد جرى تخصيصها لبناء مدرسة.

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع «كي آر تي»، فقط طلبت بلدية بولو عن حزب الشعب الجمهوري لأول مرة في تاريخها بناء مسجد في المدينة بناءً على رغبة المواطنين، ولكن نواب الحزب تفاجأوا برفض نواب العدالة والتنمية لهذا الاقتراح لدى عرضه على البرلمان التركي.

موضوعات متعلقة

وقال رئيس بلدية بولو عن حزب الشعب الجمهوري، تانجو أوزكان، «كي آر تي»، إنها المرة الأولى التي يتقدم فيها الحزب بطلب للبرلمان ببناء مسجد، علاوة على رفضه بناء المساجد في الأماكن التي لا تحتاج المزيد، ولكن حزب العدالة والتنمية رفض هذا الاقتراح.

وأردف أوزكان أن حجة الحزب الحاكم لرفض الطلب أن تلك الأرض التي يريدون بناء مسجد عليها تم تخصيصها لبناء مدرسة ابتدائية، رغم تواجد العديد من المدارس الأخرى، ولكن المنطقة تحتاج لمسجد كبير لأنها تكتظ بالسكان علاوة على عدم وجود مسجد يكفي المواطنين هناك.

وكان المواطنون قد جمعوا التبرعات من أجل بناء المسجد، لكن قررت البلدية رفع اقتراحهم إلى مجلس النواب، فيما فوجئ المواطنون برد فعل حزب العدالة والتنمية، لذلك قررت البلدية اللجوء إلى المحكمة من أجل بناء المسجد.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع