وزير خارجية الدوحة: مستمرون في دعم الحركات الإسلامية وندعو للحوار مع إيران

وزير الخارجية القطري

وزير الخارجية القطري

الدوحة- «تركيا الآن»:

أكد وزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثان، أن بلاده مستمرة في دعم الحركات الإسلامية، في رسالة غير مباشرة لمواصلة دعمهم للإخوان المسلمين والتي تمثل أحد الأسباب الرئيسية للمقاطعة الخليجية.

وقال عبد الرحمن، في تصريحات لوكالة «بلومبرج»، إن قطر حثت كلًا من دول مجلس التعاون الخليجي العربي والولايات المتحدة الأمريكية، للحوار والتفاوض مع إيران، مشيرًا إلى أن دول المجلس تحمل نفس الرغبة أيضًا.

موضوعات متعلقة

وأضاف الوزير القطري أن إيران ستسهل المفاوضات حال إعلان الدول الأخرى عن رغبتها في الحوار، بينما تأتي تلك التصريحات بالتزامن مع تولي الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن منصبه بالبيت الأبيض، والمعروف بتعزيز الدبلوماسية ضد إيران وإحياء اتفاق باراك أوباما النووي، الذي انسحب منه ترامب.

وتطرق عبد الرحمن خلال الحوار إلى الاستثمارات القطرية في الخارج، ولفت إلى تحول وجهة قطر في مجال الاستثمارات نحو آسيا والصين، دون الإفصاح عن حجم الاستثمارات القطرية في تركيا. على الرغم من شراء الدوحة العديد من الأسهم في البورصة التركية وكذلك توقيع العديد من الأصول لصالح صندوق الثورة السيادي القطري، 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع