المعارضة التركية تسخر من أردوغان: أين حديثك عن الاستعداد لانتخابات 2023؟

إنجين ألتاي

إنجين ألتاي

أنقرة: «تركيا الآن»

سخر نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري التركي، إنجين ألتاي، من أحاديث الرئيس رجب طيب أردوغان المتكررة عن الانتخابات الرئاسية في 2023، مشيرًا إلى أن أردوغان أكثر من ردد عبارة «مستعدون للانتخابات»، وليس رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو، أو رئيسة حزب الخير ميرال أكشنار.

يأتي ذلك بينما كشف استطلاع رأي تركي، أجري في يناير الجاري، عن تأييد نحو نصف الأتراك لإجراء انتخابات مبكرة، كذلك تراجع نسبة مؤيدي النظام الرئاسي إلى أقل من ثلث الشعب التركي.

على صعيد آخر، كشف استطلاع رأي تركي أجرته شركة «متربول»، خلال شهر ديسمبر، عن عدم موافقة نصف الشعب التركي على طريقة إدارة الرئيس أردوغان لأمور البلاد.

وذكر موقع «كارت» التركي، أن ألتاي، قال في مؤتمر صحفي بالبرلمان التركي، اليوم الثلاثاء، «أنتم لا تنتبهون لشيء. لو تتذكرون، أردوغان هو من كان يقول هل أنت أنتم مستعدون لانتخابات 2023، وذلك منذ منتصف عام 2020. من كان يقول (اعملوا بجد في انتخابات 2023 المقبلة؟). يعلم أردوغان علم اليقين أنه ستكون هناك انتخابات مبكرة. لم يكن كل من ميرال أكشنار ولا كمال كليتشدار أوغلو هم من تحدثوا بكلمة الانتخابات أكثر من غيرهم».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع