بعد خسارته الانتخابات الأمريكية.. ترامب يسعى لتأسيس «الحزب الوطني»

دونالد ترامب

دونالد ترامب

واشنطن: «تركيا الآن»

ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، ناقش خلال الأيام الأخيرة الماضية مع دائرته المقربة إمكانية تشكيل حزب سياسي جديد.

ونقلت الصحيفة الأمريكية، عن أشخاص وصفتهم بالمطلعين على الأمر، أن ترامب ناقش الفكرة مع العديد من مساعديه وآخرين مقربين منه الأسبوع الماضي في محاولة منه لممارسة تأثير مستمر بعد مغادرته البيت الأبيض.

موضوعات متعلقة

وأضافت أن ترامب يريد تسمية الحزب الجديد بـ«الحزب الوطني»، حسبما أكدت المصادر المطلعة على المناقشات.

ويأتي ذلك بعد دخول ترامب في عداوة مع عدد كبير من قادة الحزب الجمهوري، بينهم زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ ميتش ماكونيل والذي طالب بمساءلة ترامب بسبب تحريض أنصاره على ارتكاب أعمال شغب يوم اقتحام الكونجرس في 6 يناير الجاري.

وخسر ترامب الانتخابات الأمريكية التي أجريت في 3 نوفمبر 2020، لكنه اعترض على النتائج، زاعمًا أن الانتخابات كانت مزورة، لكنه لم يحصل على أي نتائج من الصراع القانوني الذي بدأه في العديد من الولايات.

ومن المنتظر أن يجلس الفائز في الانتخابات، جو بايدن، على مقعد الرئاسة الأمريكية بعد أداء اليمين في الساعة 12:00 بالتوقيت المحلي اليوم.

 

 

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع