السيسي: الاقتصاد المصري حقق معدلات نمو إيجابية رغم أزمة كورونا

السيسي

السيسي

القاهرة- «تركيا الآن»

أشاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأداء الاقتصاد المصري في ظل أزمة فيروس كورونا، وأشار إلى أن الاقتصاد حافظ على قدرته في تحقيق معدلات نمو إيجابية على الرغم من الأزمة.

وقال السيسي، إنه على الرغم من التداعيات الاقتصادية الشديدة لأزمة جائحة كوفيد 19، إلا أن الاقتصاد المصري نجح في التعامل معها بشكل اتسم بالمرونة، بما حافظ على قدرته على الاستمرار في تحقيق معدلات نمو إيجابية، في ضوء برنامج الاقتصاد الهيكلي الذى بدأ منذ سنوات.

موضوعات متعلقة

وأضاف الرئيس المصري، خلال كلمته في الذكرى الـ60 لمنظمة التعاون الدولي والتنمية، أن برنامج الإصلاح الاقتصادي حقق إنجازات ملموسة في فترة قصيرة ما انعكس إيجابًا على جهود التنمية، وساعد الدولة على دعم الاقتصاد الوطني، وتنفيذ سياسات تحفيز لمواصلة العمل، وتوفير هامش أكبر للدعم للفئات الأكثر تضررًا.

وأعرب السيسي في كلمته المتلفزة للمنظمة العالمية للتعاون الاقتصادي والتنمية، عن التقدير العميق الذي تكنه مصر للدور البارز الذي تقوم به المنظمة على المستوى الثنائي مع مصر، وأيضاً لإسهاماتها في صياغة السياسات الاقتصادية والتنموية على المستوي الدولي تحقيقًا للشعار الذي توافقت عليه دولها الأعضاء وهو «سياسات أفضل لحياة أفضل».

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع