اليونان توسع حدودها البحرية 12 ميلًا.. والصحف التركية: إعلان حرب

رئيس وزراء اليونان

رئيس وزراء اليونان

أثينا - «تركيا الآن»

قال رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميكوتاكيس، إن بلاده ستنفذ قريبًا خطة لمد حدودها البحرية 12 ميلًا إلى الغرب في البحر الأيوني، بما يتوافق مع القوانين البحرية والمواثيق الدولية.

وأوضح رئيس الوزراء اليوناني، أن البرلمان اليوناني سيصوت على مشروع قرار التوسع في مياههم الإقليمية من 6 أميال إلى 12 ميلاً شرق جزيرة كريت في البحر الأيوني، أحد أفرع البحر المتوسط الذي يضم الجزر اليونانية، مشيرا إلى تنفيذ الخطة أيضا في بحر إيجه.

وتناول إعلام الحكومة التركية والصحف الموالية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تصريحات رئيس الوزراء اليوناني، بانتقادات حادة، زاعمين أنها دعوة للحرب بسبب اقترابه من جزيرة كريت التي تدعي تركيا أنها تابعه لحدودها البحرية، معتبرين ذلك تهديدًا للأمن القومي التركي.

وتناولت صحيفة «يني عقد» التركية، إعلان البرلمان التركي في عام 1995، الذي وافق فيه بالإجماع على إعلان ينص على أن توسع اليونان في مياهها الإقليمية في بحر إيجة يعتبر سببًا للحرب، ويجب مواجهته فورًا.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع