رئيس وزراء اليونان: تركيا تتصرف بطريقة لا تفضي إلى تعزيز السلام في المنطقة

رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس

رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس

أثينا: «تركيا الآن»

أكد رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، أنه شجع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على مناقشة ترسيم حدود المناطق البحرية بين البلدين، موضحًا أنها القضية الوحيدة التي تعتبرها أثينا مفتوحة للمفاوضات.

وقال ميتسوتاكيس «يد الصداقة ممدودة لتركيا دائمًا، دائمًا ما أشجع أردوغان على الجلوس ومناقشة الاختلاف الرئيسي الذي لدينا، وهو ترسيم حدود مناطقنا البحرية»، وفقًا لصحيفة «كاثمريني» اليونانية.

موضوعات متعلقة

وأضاف رئيس الوزراء: «القصة تعود إلى عقود لكن يمكننا حلها، إذا لم نتمكن من ذلك، فيمكننا رفعها إلى المحكمة الدولية، هذا هو سبب وجود المحاكم الدولية»، في إشارة إلى الاقتراح اليوناني للدولتين بالسعي للوساطة في المحكمة في لاهاي إذا كان لا يمكن تسوية القضية من خلال الدبلوماسية.

كما أكد ميتسوتاكيس أن الخلافات الثنائية تؤثر أيضًا على علاقة تركيا بأوروبا. وقال «لهذا السبب على ما أعتقد اتخذت أوروبا قرارًا بفرض إجراءات إضافية على تركيا، فيما يتعلق بالتنقيب غير القانوني وأنشطتها غير المشروعة في شرق البحر المتوسط»، مضيفًا: «هناك شعور عام بأن تركيا تتصرف بطريقة لا تفضي إلى تعزيز السلام والصداقة في المنطقة».

وأعلنت أثينا وأنقرة مؤخرًا عن استئناف المحادثات بشأن المطالبات الإقليمية في البحر المتوسط، التي ستبدأ في 25 يناير في إسطنبول.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع