نائب تركي: جنود أردوغان يرفعون علامتي رابعة والذئاب الرمادية الإرهابيتين

إنجين ألطاي وأردوغان والجندي التركي

إنجين ألطاي وأردوغان والجندي التركي

أنقرة: «تركيا الآن» 

رفض نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري التركي، أنجين ألتاي، اتهام الرئيس رجب طيب أردوغان له بأنه يتبع نهج ميليشيات إرهابية، وقال إن «صورة الجندي لدى أردوغان من يرفع بيده إشارة (رابعة) وباليد الأخرى (إشارة الذئاب الرمادية)».

كان أردوغان اتهم في اجتماع مقاطعات حزب العدالة والتنمية الموسع، اليوم الخميس، أنجين ألتاي، باتباع نهج ميليشيات إرهابية من شأنها الهجوم على حكام وعساكر وشرطة ومعلمي تركيا.

وفي ضوء ذلك علق أنجين ألتاي على ذلك، في اجتماع الكتلة الحزبية بالبرلمان التركي، إذ حمل صورة للجندي يرفع بيده علامة رابعة وباليد الأخرى علامة الذئاب الرمادية، قائلًا، «يريد رجب طيب أردوغان الجميع من عميد الجامعة إلى حاكم المنطقة، ومن الجنرال إلى الرقيب المتخصص أن يكونوا ميليشيات في حزب العدالة والتنمية. رجب طيب أردوغان لا يريد ولاء مستوى قيادة القوات المسلحة التركية بأكمله في الجيش التركي للدولة، ولكن له».

وأضاف ألتاي: «أركز على هذا، أطلقنا على الجندي اسم مناضل. الجندي هو مناضل الأمة، ولكن صورة الجندي في قلب أردوغان هو من يرفع بيده (علامة رابعة) وباليد الأخرى يرفع (علامة الذئاب الرمادية)».

وتابع: «نحن نقول هذا ليس صحيحًا، نحن نقول إن الجيش لا ينبغي أن يكون مناضلًا (ميليشيات) للحزب السياسي، هذه ليست جمهورية الموز».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع