أمينة أردوغان: أنظر لأفريقيا بـ«عين فؤادي» وسأزورها قريبًا

أمينة رجب طيب أردوغان

أمينة رجب طيب أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

أعلنت زوجة الرئيس التركي، أمينة طيب أردوغان، اليوم الخميس، أنها ستزور عددًا من الدول الأفريقية، على أن تعلن عن موعد الزيارات خلال الأيام المقبلة، مؤكدة وجود العديد من الاهتمامات بالقارة السمراء.

وقالت أمينة أردوغان، خلال مشاركتها في فعالية الترويج للمجلد الأول من كتاب «مجموعة مختارة من الأمثال الأفريقية بـ38 لغة»، «إن تركيا تحب أفريقيا برمتها وتنظر لها بعين فؤادها».

ووفقًا لموقع «تي 24»، أشارت أمينة أردوغان إلى أن متابعة قنوات الحوار وهي في تزايد مستمر مع الأصدقاء الأفارقة على مر السنين أمر مثير للغاية، مشددة على أن تحول التعاضد الناتج عن هذه الصداقة إلى مشاريع جميلة له مدلول مهم جدًا.

جدير بالذكر أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، دائمًا ما يصطحب زوجته أمينة في زياراته إلى أفريقيا، وقد سلطت صحيفة «فايننشال تايمز» البريطانية، في تقرير لها، في وقتٍ سابق، الضوء على التوغل التركي في أفريقيا، ووصفته بـ«لعبة أردوغان الكبرى» عن طريق الجنود والجواسيس والمال، في إطار سعي تركيا إلى فرض السلطة والنفوذ في القارة السمراء.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع