وزير الخارجية التركي يلتقي رئيسة وأعضاء المفوضية الأوروبية في اجتماع مغلق

مولود جاويش أوغلو

مولود جاويش أوغلو

بروكسل: «تركيا الآن»

التقى، في اجتماع مغلق، وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، برئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي أورسولا فون دير لاين وبعض أعضاءالمفوضية.

كان وزير الخارجية التركي، الذي أجرى محادثات في بروكسل، قد توجه إلى مفوضية الاتحاد الأوروبي بعد لقائه جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للعلاقات الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي.

والتقى جاويش أوغلو برئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي «فون دير لاين»، وكذلك مع نائب رئيس المفوضية «مارجريتيس شيناس» ومفوضة الشؤون الداخلية الأوروبية «إيلفا يوهانسون» والمفوض الأوروبي لشؤون التوسع و سياسة الجوار «أوليفر فارهيلي».

وفي سياق متصل، كان وزير الخارجية التركي قد صرح في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حول لقائه مع بوريل، قائلاً، « نريد فتح صفحة جديدة مع الاتحاد الأوروبي. من الضروري تحديث اتفاقية 18 مارس 2016 بكافة عناصرها. يجب أن نعمل معا من أجل جدول أعمال إيجابي. ناقشنا الاستعدادات لزيارة مجلس الاتحاد الأوروبي ورؤساء المفوضية».

كما شارك نائب رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي »مارجريتيس شيناس« تغريدة على وسائل التواصل الاجتماعي حول لقائه مع جاويش أوغلو مشيرًا إلى أنهم أجروا محادثة بناءة حول الفرص والتحديات المستقبلية، حيث قال «الهجرة والأمن والاتصالات بين الشعوب وتعاون إيراسموس في قلب جدول أعمال تركيا والاتحاد الأوروبي الذي تم تحديثه. حان الوقت لاتخاذ خطوات إيجابية».

تغريدة شيناس
تغريدة جاويش أوغلو

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع