حليف أردوغان: الانتخابات المبكرة تهدد تركيا بالفوضى

دولت بهتشلي

دولت بهتشلي

أنقرة: «تركيا الآن»


استبعد رئيس حزب الحركة القومية، دولت بهتشالي، احتمالية إجراء الانتخابات الرئاسية على نحو مبكر في بلاده، مؤكدًا أن الإصرار على إجراء انتخابات مبكرة سيجر البلاد إلى الفوضى.

وقال حليف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في بيان تداولته وسائل الإعلام المحلية في تركيا، «إن فرض الانتخابات المبكرة هو عبارة عن غلاف غامض وسري هدفه نشر الفوضى في تركيا». وتابع «أن نظام الحكم الرئاسي هو ضمان ومصدر لاستقلالنا وأمننا ووحدتنا الوطنية وتضامننا».

موضوعات متعلقة

يُذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، استبعد في تصريحات صحفية اليوم عقب أدائه صلاة الجمعة بمسجد أوسكودار، بمقاطعة كريم أيدينلار بإسطنبول، احتمالية إجراء الانتخابات الرئاسية والبلدية على نحو مبكر في بلاده، مشددًا على عقدها في موعدها المقرر خلال يونيو 2023، قائلًا: «لن تعقد انتخابات مبكرة في أى حال من الأحوال».

يأتي ذلك بينما كشف استطلاع رأي تركي، أجري في يناير الجاري، عن تأييد نحو نصف الأتراك لإجراء انتخابات مبكرة، كذلك تراجع نسبة مؤيدي النظام الرئاسي إلى أقل من ثلث الشعب التركي.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع