قيادات كردية تحذر من نشوب حرب جديدة على طول الحدود بين سوريا وتركيا

القوات التركية

القوات التركية

دمشق: «تركيا الآن»

حذر الرئيس المشارك لهيئة الدفاع في الإدارة الذاتية الكردية لشمال وشرق سوريا، زيدان العاصي، من هجوم محتمل قد تشنه القوات التركية على المنطقة خلال الفترة القادمة، وقال إن أي هجوم تركي يعني بداية حرب جديدة على طول الحدود بين تركيا وسوريا.

ونقل موقع «العربية»، عن العاصي قوله في تصريحات لوكالة أنباء «هاوار» الكردية، «إن القوات العسكرية في شمال وشرق سوريا سترد على أي هجوم تركي محتمل، وحينها لن تكون الحرب محصورة على المنطقة التي يتم شن الهجوم عليها فقط، بل ستكون حربًا مفتوحة على طول الحدود».

موضوعات متعلقة

وأردف العاصي، أن القوات التركية لم تستطع احتلال أي بقعة في عين عيسي، رغم محاولاتها المتكررة للاستيلاء على المنطقة، ونشر نفوذها هناك.

كان رتل تركي جديد دخل نحو الأراضي السورية بعد منتصف ليل السبت – الأحد، إذ رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان دخول نحو 15 آلية محملة بمعدات عسكرية ولوجستية عبر معبر كفرلوسين الحدودي مع لواء إسكندرون، شمال إدلب، وتوجه إلى نقاط المراقبة المنتشرة في جبل الزاوية جنوب إدلب.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع