أردوغان: تركيا تفوقت على دول العالم في توفير لقاح كورونا

أردوغان

أردوغان

أكد الرئيس التركي ورئيس حزب العدالة والتنمية، رجب طيب أردوغان، أن بلاده تعاقدت على استيراد 50 مليون جرعة من لقاح «كورونافاك» الصيني، المضاد لفيروس كورونا (كوفيد- 19).

وأوضح أردوغان، خلال مشاركته في حفل لتعيين موظفين حكوميين، الذي أقيم بالمجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، اليوم الثلاثاء، أن عملية توزيع اللقاح على الأتراك بدأت منذ وصول جرعات «كورونافاك»، إذ وصل إلى تركيا 9.5 مليون جرعة على مرتين حتى الآن، وفقًا لموقع «جمهوريت» التركي.

موضوعات متعلقة

وزعم أردوغان أن بلاده تجاوزت دولًا متقدمة في تأمين لقاح كورونا لمواطنيها، قائلًا «إن المرحلة الأولى تتضمن وصول 50 مليون جرعة من اللقاح، خصصت لها الحكومة 81 مليار ليرة في ميزانيتها الجديدة للعام الجاري».

ووصلت الدفعة الثانية من لقاح فيروس كورونا الصيني «كورونوفاك»، أمس الاثنين، إلى مطار إسطنبول، على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية، وقال موقع «جمهورييت» إن السلطات نقلت الشحنة إلى مخازن وزارة الصحة، وأن حجم الشحنة بلغ 6.5 مليون جرعة فقط، على الرغم من إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مؤخرًا، أن الدفعة الثانية تشمل 10 ملايين جرعة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع