نشرة أخبار «تركيا الآن»..أردوغان يفتح النار على زعيم المعارضة

أردوغان وكليتشدار أوغلو

أردوغان وكليتشدار أوغلو

نشر موقع «تركيا الآن» خلال الساعات القليلة الماضية عددًا من الموضوعات والتقارير المهمة في مقدمتها «أردوغان يفتح النار على زعيم المعارضة».

وإلى أهم الأخبار

 

أردوغان يفتح النار على زعيم المعارضة: يتستر على جرائم اغتصاب وتحرش في حزبه

جدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، هجومه على زعيم المعارضة التركية، ورئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كليتشدار أوغلو، وقال إن «الشعب لن يعطي السلطة لمعارضة كل همها إسقاط أردوغان».

وأضاف في كلمة له اليوم الأربعاء خلال اجتماع مجموعته البرلمانية في البرلمان التركي: «يجب علينا جميعًا العمل بجد، وسنعمل مع حليفنا حزب الحركة القومية جنبًا إلى جنب، وسنبدأ في تقديم حزم الإصلاح الجديدة للبرلمان، لتقييمها».

 

محكمة ليبية تبطل اتفاقيتي ترسيم الحدود والتعاون الأمنى بين «الوفاق» وتركيا

أصدرت محكمة استئناف البيضاء (الدائرة الإدارية) الليبية حكمًا بانعدام اتفاق حكومة الوفاق الليبية بشأن ترسيم الحدود البحرية مع تركيا، إضافة إلى اتفاقية التعاون الأمني والعسكري، وفقًا لموقع مجلس النواب الليبي.

وصدر الحكم لصالح مجلس النواب في انعدام اتفاقيات الغرض منها انتهاك السيادة الليبية بناءً على الدعوى التي رفعت من قبل الإدارة القانونية بديوان مجلس النواب بتوجيهات رئيس مجلس النواب عقيلة صالح بشأن إبطال القرارين في الشق المستعجل بإيقاف التنفيذ إلى حين الفصل في الموضوع.

 

تلفزيون تركيا يقطع البث عن البرلمان أثناء عرض مواطنة من الإيغور لمأساتهم

قطعت القنوات التلفزيونية التركية بث جلسة البرلمان التركي برئاسة رئيسة حزب الخير ميرال أكشنار، بعد صعود مواطنة من الإيغور إلى منصة قاعة النواب للحديث عن قضية الاضطهاد الصيني في تركستان الشرقية.

وشهدت جلسة البرلمان مشاركة سيدة من من تركستان الشرقية تُدعى نورسيمان جول عبد الرشيد، وصعدت إلى منصة القاعة قبل أن ينقطع البث أثناء خطاب نورسيمان، ويعود بعدها، حسبما ذكر موقع «قرار» التركي.

 

ميليشيات أردوغان تختطف فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة في عفرين السورية

أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن مسلحين من الميليشيات الموالية لتركيا والرئيس رجب طيب أردوغان، عمدوا إلى اختطاف فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة -من الصم والبكم- من منزلها في ناحية جنديرس بريف عفرين شمالي غربي حلب.

ووفقاً لمصادر المرصد السوري، فإن الفتاة جرى اختطافها من خلال قيام عدة مسلحين بالتسلل إلى منزل عائلتها ليلًا من فوق سطح المنزل، وتمكنوا من خطف الفتاة لأسباب مجهولة حتى اللحظة.

 

وزارة الخزانة الأمريكية: تركيا مركزًا لوجستيًا لتمويل داعش

قالت وزارة الخزانة الأمريكية، في تقرير الشهر الجاري، إن تنظيم داعش يواصل الاعتماد على «محاور لوجستية» داخل تركيا من أجل تمويله.

وأضافت الوزارة أن تنظيم داعش غالبًا ما يجمع الأموال ويرسلها إلى وسطاء في تركيا يهربون الأموال إلى سوريا.

ومن خلال التقرير، أخبرت وزارة الخزانة الأمريكية أن الوضع المالي لداعش لم يتغير إلى حد كبير مقارنة بالربع السابق. واستمر تنظيم داعش في جمع الأموال من خلال ابتزاز شبكات تهريب النفط بشرق سوريا، والاختطاف مقابل فدية والنهب، واستمر في استخدام شبكات لتهريب الأموال النقدية بين العراق وسوريا.

واعتمد داعش على شركات الخدمات المالية، بما في ذلك حوالات لتحويل الأموال بين العراق وسوريا وكذلك دوليًا، وغالبًا بالاعتماد على المراكز اللوجستية في تركيا وربما داعش لديها ما يصل إلى 100 مليون دولار المتاحة في الاحتياطيات النقدية عبر المنطقة، لكن الخزانة الأمريكية لا تعرف مقدار المال.

 

تركيا تحاكم الشيف نصرت بتهمة «الانحلال الأخلاقي» لنشره فيديو مسيئًا

بدأت السلطات التركية اليوم الأربعاء، التحقيق مع الشيف التركي الشهير نصرت جوتشي، بسبب خدش الحياء العام، بعد نشر مقطع فيديو مسيء على تطبيق «إنستجرام»، وذلك في نوفمبر الماضي.

ورغم مرور نحو 3 شهور على الواقعة، التي تعرض وقتها جوتشي لانتقادات واسعة، وجه المدعي العام للشيف نصرت تهمة الانحلال الأخلاقي وخدش حياء المشاهدين.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع