جماعة البيكا التركية المقربة من صويلو تهدد طلاب «البوسفور»

جامعة بوغازيتشي

جامعة بوغازيتشي

أنقرة: «تركيا الآن»

هددت حركة «البيكا» الوطنية، المقربة من وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، طلاب جامعة البوسفور، المحتجين ضد تعيين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وصيًا عليهم.

وقال رئيس الحركة، مراد شاهين، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، لطلاب الجامعة الذين اتهموا بتحريض الجمهور على الكراهية والعداء: «عشاق لحم الخنزير يصفون حاكم بلدنا بالكذب، نحن نتوضأ دائمًا، نسأل الله العظيم أن ننال الشهادة في أسرع وقت ممكن».

وشهدت جامعة بوغازيتشي «البسفور» بمدينة إسطنبول، واقعة مثيرة للجدل خلال الأيام الماضية بعد قيام عدد من طلاب الجامعة بالتطاول على الكعبة المشرفة باستخدام رسوم ورموز المثليين ضمن فعالية بنادي الفنون بالجامعة، وذلك بعد سلسلة من الأحداث الصاخبة التي تلت تعيين الرئيس التركي أحد أعضاء حزب العدالة والتنمية رئيسًا للجامعة، ما تسبب في اندلاع المظاهرات الاحتجاجية التي اعتقل على أثرها العديد من الطلبة.

وأعلنت محافظة إسطنبول، في بيان لها، عن ضبط صورة معلقة في الحرم الجنوبي للجامعة، عليها الكعبة وفوقها رمز مخلوق أسطوري يسمى «شاهماران». كما تضم الصورة، وفق بيان المحافظة، راية «مجتمع الميم»، وهو اصطلاح يشير إلى مثليي الجنس ومزدوجي التوجه الجنسي والمتحولين.

 

مراد شاهين

كانت حركة البيكا الوطنية، برئاسة مراد شاهين، على جدول الأعمال العام الماضي بحادث انعكس في الأخبار على أنه «القتال داخل حزب العدالة والتنمية». وشارك شاهين مقطع فيديو وادعى أن أشخاصًا مقربين من متين كولونك من حزب العدالة والتنمية داهموا الجمعية وهددوها.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع