أول امرأة ليبية تنافس على منصب رئيس الحكومة.. تعرف عليها

ايمان الكشر

ايمان الكشر

طرابلس: «تركيا الآن»

انضمت سيدة الأعمال الليبية إيمان الكشر، إلى قائمة الشخصيات البارزة التي أعلنت عن نيتها المنافسة على منصب رئاسة الحكومة الليبية.

وتعد إيمان الكشر، سيدة أعمال ليبية مستقلة، ولا تأتي من الوسط السياسي، لكنها قررت خوض السباق مع شخصيات سياسية معروفة تعمل في هذا المجال منذ سنوات، كأول امرأة تترشح لمنصب رئيس الحكومة في ليبيا.

ودرست الكشر العلوم السياسية في الجامعة الأردنية، وتدربت في مجلس النواب الأردني، كما درست في المعهد الدبلوماسي الأردني، وحصلت على دبلوم في الدبلوماسية وفض النزاعات، ما يؤهلها لتولي منصب قيادي في ليبيا.

موضوعات متعلقة

وقالت الكشر لموقع «العربية» إن الغرض من ترشحها هو كسر حاجز الخوف وتشجيع المرأة علي المشاركة في شؤون الدولة، كما أنها مدعومة من بعض أعضاء ملتقى الحوار السياسي، مؤكدة أنها لن تكون المرة الأخيرة التي تشارك فيها ببرامج تخدم ليبيا كوطن للجميع.

ومن المنتظر أن يقدم كل المرشحين للمجلس الرئاسي الليبي برامجهم اليوم، كما من المتوقع أن يجيب المرشحون عن أسئلة جمعتها البعثة أمس مما يقارب 1000 مواطن ليبي حول مسائل أساسية تعنى بمستقبل البلاد.

وانطلق ملتقى الحوار السياسي، اليوم الاثنين، في جنيف، بحضور مبعوثة الأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة لدى ليبيا، ستيفاني ويليامز، التي أشارت إلى إحراز تقدم مهم لتحقيق تطلعات الشعب الليبي في ليبيا موحدة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع