كاتب تركي: علاقاتنا مع أمريكا وصلت إلى نقطة «استحالة التفاهم»

أنتوني بلينكن- وزير الخارجية الأمريكي الجديد

أنتوني بلينكن- وزير الخارجية الأمريكي الجديد

أنقرة: «تركيا الآن»

قال الكاتب الصحفي التركي المعروف بولائه للنظام الحاكم في تركيا برئاسة رجب طيب أردوغان، سادات أرجين، إن العلاقات التركية الأمريكية وصلت إلى نقطة لا يمكن التفاهم فيها أو حلها.

وأوضح أرجين خلال مقاله المنشور بجريدة «حرييت» الموالية للنظام، أن مستقبل العلاقات التركية الأمريكية مرتبط بشكل وثيق بأزمة منظومة الدفاع الروسية «إس - 400»، معلقَا أن رغبة العالم الغربي في ابتعاد تركيا عن روسيا وتوجهها نحو الغرب أكثر مرتبط بحل تلك الأزمة، «إذ إن تلك الأزمة وصلت لنقطة لا يمكن التفاوض فيها».

موضوعات متعلقة

وجاء مقال أرجين ردًا علي تصريحات وزير الخارجية الأمريكي الجديد، أنتوني بلينكن، التي قال خلالها إن تركيا أصعب حليف للولايات المتحدة الأمريكية، فهي تتصرف وكأنها حليفة منذ عهد الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، ولكنها في الوقت نفسه تدعم أكبر خصم للولايات المتحدة وهي روسيا.

كما أشار بلينكن إلى ارتفاع معدل انتهاكات حقوق الإنسان في تركيا، وقال إن سلطة القانون والعدالة في تركيا تتصدر جدول أعمال العلاقات التركية الأمريكية وليست أزمة «إس - 400» فقط، مشيرًا إلى نية الولايات المتحدة الأمريكية فرض عقوبات أكثر بحق تركيا.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، قد فرضت عقوبات على تركيا، بسبب شراء الأخيرة أنظمة الدفاع الجوي «إس-400» من روسيا، التي سحبت الولايات المتحدة الأمريكية على إثرها صفقة المقاتلات الأمريكية «إف-35» من تركيا.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع