إثيوبيا تهدد السودان: أديس أبابا قد تلجأ لخيارات أخرى حال رفض الحوار

إثيوبيا والسودان

إثيوبيا والسودان

أديس أبابا- «تركيا الآن»:

قال السفير الإثيوبي لدى السودان، يبلتال أميرو، أن بلاده سوف تلجأ إلى خيارات أخرى تناسبها، حال لم تستجب الخرطوم لدعوات أديس أبابا للعودة إلى الحوار بشأن القضايا العالقة بين البلدين.

ونقلت وكالة «إسبوتنيك» الروسية الناطقة بالتركية، عن أميرو قوله خلال لقاء مع التلفزيون الإثيوبي، إن أديس أبابا مازالت تناشد السودان بالتوصل إلى حل وسط من خلال الحوار.

وكان المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإثيوبية، السفير دينا مفتي، قد ناشدت السودان بالتفاوض من أجل حل الأزمة بين البلدين عن طريق الحوار الدبلوماسي، وقال إن بلاده تفضل استمرار مفاوضات السد برعاية الاتحاد الأفريقي.

موضوعات متعلقة

ومن جهة كان مجلس السيادة السوداني، قد أكد أن عضو المجلس، الفريق الركن ياسر العطا، أكد حرص السودان على تعزيز علاقاته الثنائية مع دولة إثيوبيا، بصفتها دولة جارة صديقة، وأنه واثق من عدم نشوب حرب بين البلدين، لإيمان السودان بالحل السلمي، دون أن يفرط في شبر من أراضيه.

وأردف العطا في زيارة رسمية له في جابوتي، أن الحدود بين البلدين مرسمة، علمًا بأن السودان تمتلك الخرائط التي تدل على ذلك وهي خرائط موثقة ومدعومة من المؤسسات والمنظمات الإقليمية والدولية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع