وزير خارجية بريطانيا: سنلعب دورنا كاملاً للمساعدة في حل قضية قبرص

دومينيك راب

دومينيك راب

نيقوسيا-«تركيا الآن»

أكد وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، أن بلاده ستلعب دورها كاملاً للمساعدة في حل القضية القبرصية. بحسب موقع «تي آر تي خبر» التركي.

قام دومينيك راب بزيارة الجانب القبرصي اليوناني قبل انعقاد المؤتمر غير الرسمي 5 + 1 بشأن قبرص، والذي من المقرر تنظيمه تحت قيادة الأمم المتحدة وستحضره الدول الضامنة.

التقى راب أولاً بزعيم الإدارة القبرصية اليونانية، نيكوس أناستاسياديس، والتقى لاحقًا بوزير الخارجية اليوناني، نيكوس خريستودوليديس.

وقال راب: «لقد كنا أصدقاء للشعب القبرصي منذ فترة طويلة. نريد أن نرى انتهاء الانقسامات في قبرص بشكل دائم. سنقوم بدورنا بالكامل في المساعدة على حل مشكلة قبرص».

موضوعات متعلقة

وأشار إلى أن الفرصة التي قدمها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، لعقد مؤتمر 5 + 1 يجب اغتنامها بشكل جيد من قبل جميع الأطراف، مؤكدًا أن المؤتمر الذي تقوده الأمم المتحدة هو فرصة من أجل تحقيق الجانبين المتعايشين -التركي واليوناني- في قبرص، لفوائد كبيرة ولزيادة الاستقرار الإقليمي، وقال إن الفشل في التوصل إلى حل لن يفيد أحداً.

وتابع: «أحث الأطراف على المجيء إلى المحادثات برغبة في إبداء المرونة والتسوية».

وأضاف الوزير البريطاني أن بلاده ستعمل مع شعب قبرص والأمم المتحدة لحل القضية القبرصية وضمان سلام عادل ودائم في الجزيرة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع