من هو محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الجديد في ليبيا؟

محمد يونس المنفى

محمد يونس المنفى

طرابلس: «تركيا الآن» 

تصدر اسم محمد يونس المنفي، في الساعات القليلة الماضية، الساحة الليبية، وذلك بعد أن أعلنت وسائل الإعلام الليبية فوزه بمنصب رئيس المجلس الرئاسي في البلاد، إذ أعلنت الأمم المتحدة اليوم الجمعة، عن فوز قائمة «المنفي ودبيبه»، بالمجلس الرئاسي الليبي، ورئاسة الحكومة الليبية المقبلة. فمن هو محمد يونس المنفي؟

 

نشأته

وُلد محمد يونس بشير المنفي في عام 1976 بمدينة طبرق، حيث ينحدر من قبيلة المنفة العربية شرق ليبيا. وهو نجل الدكتور المرحوم يونس المنفي أستاذ الإعلام بجامعة قاريونس ومحل إقامته مدينة طبرق.

 

حياته السياسية

حصل  المنفي على درجة الدكتوراة من كلية الهندسة في جامعة طبرق. واعتبر المنفي من القيادات النشطة في رابطة الطلاب الليبيين الدراسين في فرنسا تحت لواء اتحاد طلبة الجماهيرية ، كما كان من أكثر الشباب الجماهيري إيمانا بمبادئ ثورة الفاتح.

موضوعات متعلقة

بعد أحداث فبراير، ترشح لانتخابات 2012 وفاز بعضوية  المؤتمر الوطني العام ورئيس لجنة الاسكان والمرافق بالمؤتمر الوطني العام. وبقرار صدر في 31 يوليو الماضي 2018 عُين المنفي سفيرًا لليبيا في اليونان.ثم بعد ذلك في ديسمبر 2019 قالت اليونان إنها قررت طرد السفير الليبي تعبيرًا عن غضبها على اتفاق أبرمته ليبيا وتركيا، وأضافت إن محمد يونس المنفي أمامه 72 ساعة لمغادرة البلاد.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع