مصر ترحب باختيار سلطة ليبية جديدة وتشدد على ضرورة خروج المقاتلين الأجانب

مصر وليبيا

مصر وليبيا

القاهرة: «تركيا الآن» 

رحبت مصر بنتائج التصويت على اختيار السلطة التنفيذية من قِبل ملتقى الحوار  السياسي الليبي المنعقد اليوم في جنيف برعاية الأمم المتحدة، معربة عن التطلع إلى العمل مع السلطة الليبية المؤقتة خلال الفترة القادمة حتى تسليم السلطة إلى الحكومة المُنتخبة بعد الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر المقبل.

وأشاد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ، في بيان نشر على صفحة الوزارة بموقع «فيسبوك»، بجهود الأمم المتحدة في رعاية العملية السياسية في ليبيا، داعياً الليبيين إلى الاستمرار في إعلاء المصلحة العليا لبلادهم، وكذلك كافة الأطراف الدولية والاقليمية إلى دعم هذا المسار السلمي لتسوية الأزمة بما يُسهم في استعادة الاستقرار في ليبيا، ويفضي إلى وقف التدخلات الخارجية في شؤونها، وخروج كافة المقاتلين الأجانب وفرض سيادة ليبيا على أراضيها.

يُذكر أن الأمم المتحدة  أعلنت اليوم الجمعة، عن فوز قائمة المنفي والدبيبة، بالمجلس الرئاسي الليبي، ورئاسة الحكومة الليبية المقبلة.

ووفق ما نقلت وكالات ووسائل إعلام عربية، فقد فاز عبد الحميد الدبيبة، بمنصب رئيس الوزراء الليبي، فيما سيتولى محمد يونس المنفي، منصب رئيس المجلس الرئاسي في البلاد.

موضوعات متعلقة

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع