إيران ترحب بتشكيل المجلس التنفيذي المؤقت في ليبيا

إيران

إيران

طهران:«تركيا الآن»

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم السبت، ترحيبها بإعلان المجلس التنفيذية الليبي المؤقت، بمنتدى الحوار الليبي بجنيف أمس الجمعة، واختيار محمد المنيفي رئيسًا للمجلس الرئاسي، وعبد الحميد الدبيبة رئيسًا للحكومة.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، إنهم يأملون في أن ينجح المجلس التنفيذي المؤقت الليبي في تمهيد الطريق لإجراء الانتخابات وإحلال الاستقرار في البلاد.

كما أعرب خطيب زاده عن أمله في أن تنجح السلطة الجديدة في تحقيق التقدم في ليبيا على أساس سيادتها واستقلالها وسلامة أراضيها، وبعيدًا عن التدخل الأجنبي.

موضوعات متعلقة

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم لدى ليبيا، قد أعلنت أمس الجمعة نتائج تصويت أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي، في جنيف، على قوائم المرشحين لشغل مناصب المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الانتقالية.

وأظهرت النتائج فوز محمد يونس المنفي برئاسة المجلس الرئاسي، فيما سيقود عبدالحميد دبيبة الحكومة، إضافة إلى موسى الكوني وعبدالله اللافي في عضوية المجلس الرئاسي.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع