السفير الأمريكي في ليبيا يهنئ دبيبة: نتمنى النجاح للسلطة الجديدة

ريتشارد نورلاند

ريتشارد نورلاند

ليبيا-«تركيا الآن»

هنأ السفير الأمريكي لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، رئيس الوزراء الليبي المنتخب، عبد الحميد دبيبة، على نتائج ملتقى الحوار السياسي الليبي، وذلك خلال مكالمة هاتفية أجراها معه اليوم الأحد.

ووفقًا لما ذكره الموقع الرسمي لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية في ليبيا، أعرب  نورلاند لـ دبيبة خلال المكالمة الهاتفية عن تمني الولايات المتحدة الأمريكية النجاح للسلطة التنفيذية المؤقتة الجديدة خلال هذه الفترة الانتقالية المحورية، مؤكدًا أنها على استعداد لمساعدة ليبيا في سعيها لتحقيق مستقبل مستقر ومزدهر وديمقراطي.

موضوعات متعلقة

 وفي إطار ذلك تمنى نورلاند تحديد فريق حكومي مصغّر وكفء وتكنوقراطي يمكنه أن يحظى بسرعة بثقة مجلس النواب وفقًا لخارطة طريق ملتقى الحوار السياسي الليبي. والبدء في العمل على تلبية الاحتياجات الملحة لليبيين في جميع أنحاء البلاد التي تتعلق بقضايا ملحّة مثل الكهرباء، والاستجابة لجائحة فيروس كورونا، والتحضير للانتخابات في ديسمبر.

يُذكر أن الأمم المتحدة قد أعلنت نتيجة الانتخابات التي عقدت بمقر منتدى الحوار الليبي بجنيف لاختيار رئيسي مجلس الدولة والحكومة التنفيذية المؤقتة، حيث فاز عبد الحميد الدبيبة، بمنصب رئيس الوزراء الليبي، فيما سيتولى محمد يونس المنفي، منصب رئيس المجلس الرئاسي في البلاد.

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع