رئيس البرلمان الليبي يعلن عن خروج القوات الأجنبية من بلاده قريبًا

عقيلة صالح

عقيلة صالح

طرابلس: «تركيا الآن»

دعا رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، إلى «إعطاء الفرصة للحكومة الجديدة» التي من المقرر أن يشكلها رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد دبيبة، تحت رئاسة المجلس الرئاسي الجديد بقيادة محمد المنفي.

وأعلن صالح عن خروج القوات الأجنبية من ليبيا في وقت قريب، واعتبر  في كلمته لمستقبليه بمقر إقامته في القبة شرق ليبيا لدى عودته من رحلة خارجية، اليوم الأحد، أن ما جرى بملتقى الحوار السياسي هو «انتصار لليبيا»، نافيًا ترشيح نفسه للسلطة الجديدة، وإنما رشحه «وطنيون من لجنة الحوار»، من أجل دعم مبادرته السياسية التي طرحها يوم 23 أبريل 2020.

وتوقع رئيس مجلس النواب فتح الطريق الساحلي «في اليومين القادمين» وتوفير السيولة النقدية، مؤكدًا قيامه بكل واجباته وكل ما عليه «من أجل ليبيا»، واعدًا مستقبليه بأن القرارات في المستقبل ستخرج من «الجبل الأخضر»، وفقًا لفضائية «سكاي نيوز».

وشدد صالح على أنه «لا تفريط في الوطن ولا في حقوقنا. نحن لم نبحث عن وظيفة أبدًا ولم يسجل علينا تاريخنا حتى في الماضي»، مطالبًا بـ«عدم فتح أي مجال للفتن» و«إعطاء فرصة للحكومة الجديدة إن استطاعت أن تمشي كما نحن نريد، وإذا حادت عن الطريق وسيطرت عليها جهات أخرى نحن سيكون لنا موقف».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع