«القاهرة» وجهة رئيس المجلس الرئاسي الليبي الجديد في أولى زياراته الخارجية

محمد يونس المنفي

محمد يونس المنفي

طرابلس: «تركيا الآن»

تداولت وسائل إعلام مصرية أنباء عن قرار رئيس المجلس الرئاسي الليبي الجديد، محمد يونس المنفي، بحديد وجهته الخارجية الأولى، ونقلت عن حساب منسوب للمنفي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن أول زيارة خارجية للمسؤول الجديد سوف تكون إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وقال المنفي عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، اليوم الاثنين، «ستكون أول زيارة خارجية للقاهرة أكبر الجيران، وعلاقتنا المتينة مع دول الجوار لن تتغير، واحترام السيادة والمصالح المشتركة هي المعايير التي سترتب المرحلة القادمة»، حسبما نشر موقع «صدى البلد».

موضوعات متعلقة

كان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قد أكد دعمه للسلطة التنفيذية المؤقته في ليبيا، مشيرًا إلى أن الانتخابات التي أعلنت الأمم المتحدة نتائجها مساء الجمعة الماضي، تُعد خطوة في الاتجاه السليم.

وشدد السيسي على استعداد الحكومة المصرية للتعاون بعد تشكيل الحكومة الجديدة؛ وذلك من أجل استعادة ليبيا بالشكل المناسب والاستعداد للانتخابات الليبية، مضيفًا: «التحرك المصري في الملف الليبي يهدف إلى تحقيق الاستقرار في هذا البلد الشقيق».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع