بهتشلي: تصريحات كاتي بيري لا قيمة لها.. والخارجية الأمريكية متناقضة

بهتشلي

بهتشلي

أنقرة- «تركيا الآن»:

انتقد رئيس حزب الحركة القومية، دولت بهتشلي، اليوم الثلاثاء، دعم ممثلة هولندا بالبرلمان الأوروبي، والنائبة عن حزب العمال الهولندي، كاتي بيري، للقياديين الكرديين المعتقلين في سجون أردوغان، صلاح الدين دميرتاش، وعثمان كافالا، وكذلك تضامنها مع احتجاجات طلاب جامعة البوسفور، وقال إن تصريحات بيري يمكن أن تكون ذات قيمة فقط إذا كانت ضمن المجلات الساخرة.

ونقلت صحيفة «سوزجو» التركية، كلمة وجهها بهتشلي إلى وزارة الخارجية الأمريكية، خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب الحركة القومية، حيث قال إن خطاب الخارجية الأمريكية يحمل في طياته الكثير من التناقض، وأضاف «أنه من المفهوم أن المتحدث الرسمي باسم الوزارة قد نسي أحداث الكونجرس والاشتباكات ومقتل خمسة أبرياء ومزاعم الانقلاب ضد الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، قبل شهر».

موضوعات متعلقة

وتابع أنه يجب على الجميع أن يهتم بشؤونه الخاصة، والانشغال بأنفسهم ومشاكلهم الداخلية بدلًا من الانشغال بغيرهم، وشدد على أن وجهة نظر تركيا تجاه الإرهاب مازالت ثابتة.

وزعم حليف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن تركيا مستمرة في أعمالها الصالحة المناهضة للإرهاب والإرهابيين، مدعيًا أن تركيا تحارب الإرهابيين والإرهاب الرقمي والفاشية الرقمية.

يذكر أن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، قد أعرب عن قلق حكومة بلاده بشأن قمع السلطات التركية لمظاهرات طلاب جامعة بوغازيتشي، مدينًا انتشار خطاب مناهض لمجتمع المثليين المحيط بالاحتجاجات.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع