السيسي يوجه رسالة إلى الإمارات بعد وصول مسبار الأمل إلى المريخ

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

القاهرة- «تركيا الآن»

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رسالة إلى دولة الإمارات، بعد وصول مسبار الأمل إلى المريخ، لتكون الإمارات أول دولة عربية وخامس دولة في العالم تصل إلى الكوكب الأحمر.

وقال السيسي: «تابعت بكل فخر وصول مسبار الأمل إلى كوكب المريخ وهو ما يعد خطوة غير مسبوقة في مجال البحث العلمي، تبشر بنهضة علمية في المنطقة العربية».

موضوعات متعلقة

وأضاف السيسي: «تحية لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، قيادةً وشعباً، ولكل نوابغها الذين خططوا وصمموا لهذه التجربة، في محاولة خلق واقع جديد، رغم كل التحديات البالغة في الوقت الراهن».

واختتم: «لن تكون التجربة نهاية المطاف في استكشاف آفاق جديدة في عالمنا الكبير، فالعقل العربي طموح لا يعرف المستحيل».

ووصل «مسبار الأمل» إلى كوكب المريخ، بعد رحلة دامت 7 أشهر، الذي أقلع نحو الفضاء الخارجي في العشرين من يوليو 2020، أمس الثلاثاء.

وتستمر مهمة مسبار الأمل لعام مريخي كامل، يساوي 687 يوما بالتقويم الأرضي، بعدما تجاوز المرحلة الحرجة من رحلته التي تعادل مسافة 493 مليون كيلومتر، وبلغ مداره وبدأ مهمته العلمية.

وتعد المهمة الفضائية النوعية بأرقامها القياسية وإنجاز مشروعها في مدة وجيزة مقارنة بغيرها من الدول المتواجدة منذ عقود في قطاع صناعة الفضاء، تجسيدا عمليا لشعار (لا شيء مستحيل) الذي تتبناه دولة الإمارات، الساعية إلى التميز والريادة وتمكين الكفاءات والمواهب الشبابية الوطنية والعربية في قطاع الفضاء المليء بالفرص.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع