المتحدث باسم أردوغان: سنبقى في ليبيا بناءً على اتفاقية التعاون العسكري

علم ليبيا وتركيا

علم ليبيا وتركيا

أنقرة: «تركيا الآن»

أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، أن الحكومة التركية ترحب بانتخاب السلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا، كما أنها ستقدم إليها كل الدعم.

وهنأ قالن المجلس الرئاسي الليبي الجديد بتولي السلطة في البلاد، وذلك خلال لقاء تليفزيوني على قناة «تي آر تي خبر»، وقال: «تهانينا للإدارة الجديدة، تبدو لوحة مرضية، سنواصل دعمنا للحكومة المؤقتة». متابعًا: «هناك بعض المشاكل الهيكلية في ليبيا، لذا يجب القيام ببعض الإصلاحات في الدولة التي شهدت صراعات شديدة لمدة عامين».

موضوعات متعلقة

وأضاف قالن أن الشعب الليبي ينتظر أشياء في هذا الاتجاه «الإصلاحات»، لذا إذا تمكنوا من الاستفادة بشكل جيد من المرافق والموارد، سيرتفع مستوى رفاهيتهم.

وأردف: «مستمرون في دعم الحكومة المؤقتة في ليبيا حتى الانتخابات المقبلة، لكن ما زالت لدينا تخوفات من وجود الميليشيات المسلحة. أما عن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع الحكومة الليبية فكانت نقطة تحول تاريخية، وسنبقى في ليبيا بناءً على اتفاقية التعاون العسكري والأمني ما دامت الحكومة الليبية تلتزم بها وتطلب وجودنا».

جدير بالذكر أن الأمم المتحدة، أعلنت الجمعة الماضي، فوز عبد الحميد الدبيبة، بمنصب رئيس الوزراء الليبي، فيما سيتولى محمد يونس المنفي، منصب رئيس المجلس الرئاسي في البلاد.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع