بيان مصري يوناني قبرصي: نرفض أي تدخل أجنبي في ليبيا

ليبيا

ليبيا

القاهرة: «تركيا الآن» 

أكدت مصر واليونان وقبرص في بيان ثلاثي، اليوم الجمعة، على أن مذكرة التفاهم بين تركيا وحكومة الوفاق المنتهية ولايتها، غير قانونية، وأشارت الدول الثلاث إلى وجوب تنفيذ اتفاق اللجنة العسكرية الليبية بإخراج المرتزقة من البلاد، معربين عن رفضهم التام لأي تدخل أجنبي في ليبيا.

وطالبت الدول الثلاث، حسب شبكة «العربية»، باحترام سيادة الدول فى مناطقها البحرية شرق المتوسط، كما رحبت بنتائج ملتقى الحوار السياسي الليبي في جنيف.

موضوعات متعلقة

يُذكر أن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة التركي، إبراهيم قالن، أكد بالأمس، أن تركيا ستبقى في ليبيا بناءً على اتفاقية التعاون العسكري، وقال «إننا مستمرون في دعم الحكومة المؤقتة في ليبيا حتى موعد الانتخابات المقبلة، لكن ما زالت لدينا تخوفات من وجود الميليشيات المسلحة. أما عن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع الحكومة الليبية فكانت نقطة تحول تاريخية، وسنبقى في ليبيا بناءً على اتفاقية التعاون العسكري والأمني ما دامت الحكومة الليبية تلتزم بها وتطلب وجودنا».

جدير بالذكر أن الأمم المتحدة أعلنت الجمعة الماضي، فوز عبد الحميد الدبيبة، بمنصب رئيس الوزراء الليبي، فيما سيتولى محمد يونس المنفي، منصب رئيس المجلس الرئاسي في البلاد.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع