بالصور.. وزير الخارجية التركي يفتتح مبنى سفارة إثيوبيا الجديد في أنقرة

جاويش وديميكي

جاويش وديميكي

أنقرة- «تركيا الآن»

افتتح وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الاثنين، مبنى سفارة إثيوبيا الجديد في أنقرة، برفقة نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية جمهورية إثيوبيا، ديميكي ميكونين، مؤكدًا أن تركيا ثاني أكبر مستثمر في إثيوبيا.

وكشفت وزارة الخارجية التركية في وقت سابق عن استمرار زيارة نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية جمهورية إثيوبيا إلى تركيا، لمدة يومين لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين.

موضوعات متعلقة

وفي إطار الذكرى الـ125 لأول اتصالات دبلوماسية بين تركيا وإثيوبيا، التي تصادف زيارة اليوم، قال جاويش عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «في الذكرى 125 لعلاقاتنا، افتتحنا مع أخي ديميكي ميكونن مبنى سفارة إثيوبيا الجديد، نحن ثاني أكبر مستثمر في إثيوبيا، هدفنا أن نصل بحجم التجارة إلى مليار دولار، وفي إطار ذلك نريد تنظيم قمة الشراكة بين تركيا وأفريقيا لهذا العام».

وكانت السفيرة التركية لدى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، يابراك ألب، أكدت أن بلادها تسعى لتوسيع استثماراتها في إثيوبيا.

ونقل موقع «حرييت» التركي عن ألب قولها إن الاستثمارات التركية تتركز في مجالات صناعات النسيج الحديثة وشركات تصنيع الكابلات.

جاويش وديميكي
جاويش وديميكي

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع