بلينكن: الهجوم على أربيل «جبان» والولايات المتحدة «غاضبة»

أنتوني بلينكن

أنتوني بلينكن

واشنطن: «تركيا الآن»

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة «غاضبة» بسبب هجوم أربيل الصاروخي الذي استهدف القوات الأمريكية أمس الاثنين، في منطقة كردستان العراق، وأسفر عن مقتل مدني عراقي وإصابة آخرين بينهم جندي أمريكي.

وأضاف بلينكن في بيان رسمي نقلته وكالة رويترز «تواصلت مع رئيس وزراء إقليم كردستان، مسرور برزاني لمناقشة الواقعة، والتعهد بدعمنا لجميع الجهود المبذولة للتحقيق فيها ومحاسبة المسؤولين عنها».

موضوعات متعلقة

وفي السياق، قال رئيس وزراء إقليم كردستان مسرور برزاني، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «بحثت مع وزير الخارجية الأمريكي الهجوم الجبان على أربيل، واتفقنا على التنسيق الوثيق في التحقيقات لتحديد الخارجين عن القانون الذين يقفون وراء ذلك».

أعلنت جماعة تطلق على نفسها اسم «سرايا أولياء الدم» مسؤوليتها عن الهجوم على القاعدة التي تقودها الولايات المتحدة، قائلة إنه استهدف الاحتلال الأمريكي في العراق.

وأعلنت جماعات يقول بعض المسؤولين العراقيين إن لها صلات بإيران مسؤوليتها عن سلسلة من الهجمات الصاروخية والقنابل المزروعة على جوانب الطرق ضد قوات التحالف والمتعاقدين مع التحالف والمنشآت الأمريكية بما في ذلك السفارة في بغداد في الأشهر الأخيرة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع