الرئيس العراقي يشدد على ضرورة تعزيز سلطة الدولة واستئصال الإرهاب

برهم صالح

برهم صالح

بغداد- «تركيا الآن»

شدد الرئيس العراقي، برهم صالح، اليوم الأربعاء، على ضرورة تعزيز سلطة الدولة واستئصال الإرهاب، عقب الهجوم الإرهابي الذي شهدته أربيل أول أمس.

جاء ذلك خلال استقباله السفير البريطاني لدى العراق، ستيفن هيكي، اليوم الأربعاء، إذ أكد صالح أن الحكومة العراقية ماضية قدمًا في تعزيز سلطة الدولة وسيادتها بالتعاضد مع الجهود الوطنية من مختلف القوى، وفقًا لقناة «العربية».

موضوعات متعلقة

وأوضح أن ذلك سيحدث من خلال دعم فرض القانون وحماية أمن ‏وحياة المواطنين واستئصال بؤر الإرهاب وملاحقة الجماعات الخارجة عن القانون ومحاسبتهم، وحماية المنشآت والمباني الحكومية والبعثات الدبلوماسية وأفرادها الذين يستضيفهم العراق بموجب اتفاقيات ومعاهدات رسمية، طبقاً للمواثيق والأعراف الدولية.

يُذكر أن أربيل تعرضت لقصف صاروخي، الاثنين الماضي، وسقطت عدة قذائف في محيط مطار أربيل الدولي. وقال المتحدث باسم قوات التحالف الدولي لمحاربة «داعش» الذي تقوده الولايات المتحدة، إن القصف استهدف قوات التحالف، ما أسفر عن مقتل متعاقد مدني وإصابة عدة أشخاص بجروح.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع