الناتو: يجب ألا يعيش العراقيون وسط مخاوف مستمرة من الإرهاب

الأمين العام لحلف الناتو

الأمين العام لحلف الناتو

بروكسل: «تركيا الآن»

أكد حلف شمال الأطلسي، أن مهمته في العراق لا تتوقف عند مكافحة الإرهاب بل تتوسع نظرًا لما يتطلبه الوضع على الأرض، مؤكدًا أنه يجب ألا يعيش العراقيون وسط مخاوف مستمرة من الإرهاب.

وقال الأمين العام لحلف «الناتو» ينس ستولتنبرج، مساء الأربعاء، إن الحلف يدعم التحقيقات المعمقة بشأن الهجوم الأخير على مطار أربيل الدولي في كردستان العراق، مدينًا الهجوم في العراق ومعربًا أيضًا عن تعازيه لتركيا في ضحاياها.

وشدد على استمرار دعم الحلف للحكومة العراقية والشعب العراقي، لهزيمة تنظيم داعش الإرهابي ومكافحة الإرهاب بشكل عام، مشيرًا إلى أن الحلف سيناقش اليوم توسيع مهمات قواته في العراق.

يُذكر أن أربيل تعرضت لقصف صاروخي، الاثنين الماضي، وسقطت عدة قذائف في محيط مطار أربيل الدولي. وقال المتحدث باسم قوات التحالف الدولي لمحاربة «داعش» الذي تقوده الولايات المتحدة، إن القصف استهدف قوات التحالف، ما أسفر عن مقتل متعاقد مدني وإصابة عدة أشخاص بجروح.

على صعيد آخر، أعرب ستولتنبرج عن تعازيه لتركيا في مقتل جنود أتراك في شمال العراق، وشدد على أن الحلفاء يقفون إلى جانب الشعب التركي.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع