أردوغان يختبر إدارة بايدن.. يريد التواصل مع واشنطن ويتهمها بـ«التناقض»!

أردوغان

أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، إنه يرغب في تنمية التحالف التجاري مع الإدارة الأمريكية الجديدة، مشيرًا إلى أن العلاقات الأمريكية التركية، مرت بعملية اختبار للصداقة بينهما بشكل جدي مؤخرًا.

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع «تي 24»، أضاف أن الخلافات التركية الأمريكية ما هي إلا خلافات عرضية، فالشراكة التجارية بين البلدين قد نجحت في التغلب على جميع الصعوبات حتي الآن.

وأردف أردوغان في حديث عبر فيديو كونفرانس لقناة «تاسك» الأمريكية، أنه على الرغم من تلك الصداقة القوية، إلا أن تركيا لم تجد التضامن والدعم من الولايات المتحدة الأمريكية بخصوص اعتقال قائد منظمة جولن الذي يتم تصنيفها منظمةً إرهابية، وأن حلف الناتو أيضًا قد خيب أمله إثر عدم تقديمه الدعم اللازم ضد حزب العمال الكردستاني.

موضوعات متعلقة

وشدد أردوغان على أن تركيا تنتظر موقفًا واضحًا من حلفائها خاصة بعد مقتل 13 جنديًا تركيًا، مشيرًا إلى أن الموقف الأمريكي يحمل الكثير من التناقض، خاصة لاحتضانها قائد منظمة إرهابية لمدة 4 سنوات، فيما تدعي أنها دولة ديمقراطية. وأكد أن جميع الدول التي تريد نشر السلام والاستقرار تلتقي عند نقطة مكافحة الإرهاب.

وأكد أردوغان أنه لن يكون في المنطقة وجود لأي منظمة إرهابية مثل داعش أو حزب العمال الكردستاني أو حركة فتح الله جولن، مضيفًا أن تركيا والولايات المتحدة الأمريكية بينهما اختلافات رأي كثيرة، معربًا عن رغبته في تعزيز عمل الحكومة التركية مع الإدارة الأمريكية الجديدة، وستواصل تركيا القيام بدورها على هذا النحو، بما يليق بتحالفها وعلاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، .

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع