الإعلام العبري: زيارة وزير البترول المصري إلى تل أبيب «رسالة مشفرة لأردوغان

زيارة طارق الملا لإسرائيل

زيارة طارق الملا لإسرائيل

القدس: «تركيا الآن»

سلطت صحف ووسائل إعلام عبرية، الضوء على زيارة وزير البترول والثروة المعدنية المصري، طارق الملا، إلى إسرائيل، أمس الأحد، للتباحث مع المسؤولين هناك بشأن التعاون في مجال الطاقة، وقالت إن الزيارة تعد بمثابة رسالة مهمة إلى تركيا.

وذكرت صحيفة «ذا تايمز أوف إسرائيل»، أن طارق الملا أول وزير مصري يزور إسرائيل منذ أن التقى وزير الخارجية سامح شكري برئيس الوزارء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في عام 2016.

موضوعات متعلقة

ويقول محللون إن أحد الأغراض الرئيسية للاجتماعات بخلاف مناقشات الطاقة  كان إرسال رسالة إلى تركيا، ورئيسها رجب طيب أردوغان.

وأوضح غابرييل ميتشل من معهد «ميتفيم»، وهو مركز أبحاث مقره إسرائيل، أن «اللقاء بين إسرائيل ومصر، حتى لو لم يكن الغرض الأساسي من الزيارة، يبعث برسالة إلى تركيا، خاصة في سياق الاجتماعات الأخرى التي ستعقد هذا الشهر».

واتفقت إسرائيل ومصر على ربط حقل ليفياثان للغاز الطبيعي الإسرائيلي بمنشآت الغاز الطبيعي المسال المصرية عبر خط أنابيب تحت الماء يمكن التصدير منه إلى الأسواق الأوروبية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع