‎روسيا: نواصل مباحثات التعاون العسكري التقني مع شركائنا الأتراك

الطائرات الروسية

الطائرات الروسية

موسكو-«تركيا الآن»

أوضح نائب رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، ألكساي فرولكن، أن روسيا في مباحثات دائمة مع الشركاء الأتراك، وأن الطرفين يواصلان العمل في مجالات التعاون العسكري التقني. فيما لم يقدم فرولكن أية تفاصيل أخرى حول القضية.

وذكر موقع «تي24»، أن فرولكن، قال في تصريحات لوسائل الإعلام الروسية: «قلنا عدة مرات، نحن مستعدون لتوريد جميع أنواع المنتجات العسكرية المحتملة لدينا إلى تركيا، بما في ذلك طائراتنا روسية الصنع الجديدة».

موضوعات متعلقة

وكانت قد سلّمت روسيا أربع بطاريات من طراز صواريخ «إس-400» لتركيا، في إطار الاتفاقيات المبرمة بين البلدين. وتشمل الاتفاقية، التي تبلغ قيمتها 2.5 مليار دولار، على بند يتيح إمكانية إنتاج المنظومة الروسية بشكل مشترك مع تركيا بنسبة معينة، في حال إتمام عملية التسليم الثانية، التي لم تتم حتى الآن.

من جهة أخرى تقول الولايات المتحدة إن صواريخ «إس -400» الروسية تشكل تهديدًا لطائراتها المقاتلة F 35 وأنظمة الدفاع لحلف شمال الأطلسي، لكن تركيا ترفض ذلك وتقول إن الصواريخ الروسية لن يتم دمجها في الناتو.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع