21 حكما منذ 2011 من أصل 40 قضية بينهما: كليتشدار أوغلو 18& أردوغان 3

أردوغان وكمال كليتشدار أوغلو

أردوغان وكمال كليتشدار أوغلو

أنقرة-«تركيا الآن»

نفى محامي حزب الشعب الجمهوري، جلال تشيليك، ادعاءات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بأنه ربح كل قضية رفعها ضد رئيس الحزب، كمال كليتشدار أوغلو، مؤكدًا أنه لا صحة لتلك المزاعم.

كان أردوغان اتهم حزب الشعب الجمهوري أثناء حديثه في المؤتمر الإقليمي العادي السابع لحزب العدالة والتنمية بإزمير، المنعقد في قاعة «هالكابينار» الرياضية، بالإساءة لعائلته، وذلك عن طريق استهداف وزير الخزانة والمالية، بيرات البيرق، وقال أردوغان: «السيد بيرات سيسعى إلى حقوقه من خلال القضاء، وأنتم تعلمون أنني رفعت العديد من الدعاوى القضائية، وربحتها كلها. هناك مكان واحد نلجأ إليه وهو القضاء، لديك الكثير من الأموال سنأخذها منك ونوزعها على الفقراء».

موضوعات متعلقة

وفي ضوء ذلك عقب جلال تشيليك على هذه تصريحات أردوغان، وقال عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «منذ عام 2011 وحتى يومنا هذا بلغت عدد الدعاوى القضائية التي رفعها أردوغان ضد رئيس حزبنا، كليتشدار أوغلو، 40 دعوى، صدرت أحكام في 21 دعوى منها». مضيفًا، «من ضمن الـ21 دعوى، انتهت 18 دعوى قضائية لصالحنا. و3 دعاوى قضائية انتهت لصالح أردوغان، واثنتان من ضمن هذه الثلاثة، ذهبتا  للمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان لتنظر فيهما».

 

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع