تركيا تعزي إيطاليا في وفاة سفيرها بالكونغو الديمقراطية

مولود جاويش أوغلو

مولود جاويش أوغلو

أنقرة-«تركيا الآن»

أعرب وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، عن تعازيه لإيطاليا في مقتل سفيرها وأحد عناصر الدرك الخاص بها جراء هجوم مسلح استهدف وفدًا أمميًا في الكونغو الديمقراطية.

وقال جاويش أوغلو، في رسالة تعزية نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم الإثنين، ووسم فيها نظيره الإيطالي لويجي دي مايو: «شعرت بحزن عميق وصدمة لمقتل السفير الإيطالي، لوكا أتاناسيو، وعنصر من الدرك الإيطالي في الهجوم المروع الذي وقع في جمهورية الكونغو الديمقراطية، وأقدم التعازي الحارة لإيطاليا الصديقة، والأسر المكلومة، والشعب الإيطالي».

والإثنين، أفادت مصادر صحفية أن مجموعة إرهابية شنت هجومًا بأسلحة خفيفة على قافلة تابعة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في حوالي الساعة 10:00 صباحًا بالتوقيت المحلي على الطريق بين مدينتي غوما وبوكافو شرقي الكونغو الديمقراطية، وأسفر الهجوم عن مقتل السفير الإيطالي في الكونغو لوكا أتاناسيو (43 عاما)، وعنصر الأمن غيتوريو لاكوفاتشي، وسائق في منظمة الأغذية العالمية.

تغريدة جاويش أوغلو

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع