الشعوب الديمقراطي: «العدالة والتنمية» يتجاهل الأسئلة عن كارا لأنهم «مجرمون»

بيرفين بولدان

بيرفين بولدان

أنقرة-«تركيا الآن»

قالت الرئيسة المشاركة لحزب الشعوب الديمقراطي، بيرفين بولدان، إن الحزب التركي الحاكم يتهرب من الأسئلة حول كارا لأنهم «مجرمون».

تناولت بولدان تصريحات الحكومة التركية، التي تستهدف حزب الشعوب الديمقراطي بالنقد، لا سيما بشأن ما حدث في كارا. مشيرة أن الحكومة تتجنب المساءلة. حسب وكالة «ميزوبوتاميا» التركية.

موضوعات متعلقة

وأوضحت أنهم سيستمرون في محاسبة الحكومة عن ذلك, وقالت: «لأن كارا نقطة تحول مهمة للغاية. إذا كان هناك حزب آخر هو الذي في السلطة الآن. وحزب العدالة والتنمية في المعارضة، لكان أقام القيامة -العدالة والتنمية- بسبب ما حدث في كارا. كان سيقول هذه السلطة الحاكمة مسئولة عن الموت.

وأضافت: «بصفتنا حزب الشعوب الديمقراطي نفعل الشيء نفسه. نطلب من الحكومة تقديم حساب للشعب. وسنستمر في محاسبتها. مسؤولية البقاء في السلطة هي الحفاظ على حياة الناس. لهذا السبب، فإن حكومة حزب العدالة والتنمية مسؤولة عما فعلوه في كارا وما لم يفعلوه».

وأكدت بولدان على أن السياسة الحربية التي تنتهجها الحكومة التركية تسب الكوارث واعتبرت كارا مثالًا واضحً على ذلك، واستنكرت تجاهل السلطة الحاكمة الإجابة على أسئلة الشعب وحزب الشعوب الديمقراطي والمعارضة في الماضي حول عد اتخاذهم خطوات لإنقاذ هؤلاء المواطنين. يهربون من السؤال. وهو ما وصفته بـ«الغطرسة السياسية». وقالت: «إنهم يهربون من كارا لأنهم مجرمون».

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع