اليونان تُكذب أنقرة: قواتنا الجوية غير نشطة في منطقة عمل السفينة التركية

طائرة يونانية

طائرة يونانية

أثينا- «تركيا الآن»

أكدت مصادر في وزارة الدفاع اليونانية، اليوم الثلاثاء، أن قواتها الجوية لم تتعرض لسفينة البحث التركية «تشيشمي»، وأن القوات اليونانية غير نشطة في المنطقة التي تتواجد فيها السفينة.

وقالت المصادر إن النشاط التدريبي للقوات الجوية اليونانية يقع على بعد عدة أميال جنوب غرب المنطقة التي تتواجد بها السفينة، وفقًا لصحيفة «جريك سيتي تايمز» اليونانية.

وأوضحت المصادر اليونانية عدم تحليق المقاتلات اليونانية فوق السفينة التركية.

موضوعات متعلقة

وأكدت الصحيفة أن الإخطار البحري نافتكس في سميرنا «إزمير بالتركية» غير قانوني، لأن تركيا ليس لديها سلطة لإصدار نافتكس للبحارة للعمل الهيدروغرافي في هذه المنطقة من بحر إيجه، حيث أنها من مسؤولية محطة ليمنوس.

وزعمت وزراة الدفاع التركية عن ردها فوريًا على حادثة تحرش 4 مقاتلات يونانية من طراز «F-16» بسفينة أبحاث تركية في المياه الدولية ببحر إيجة، ولم توضح طبيعة الرد.

ووفقًا لموقع «دايلي صباح» التركي، فإن المقاتلات اليونانية تسببت في مضايقة لسفينة الأبحاث «تشيشمي» التركية أثناء عملها لإجراء مسح هيدروغرافي علمي وتقني في المياه الدولية في شمال بحر إيجة.

وقال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار: «موقفنا واضح حيال تحرش المقاتلات اليونانية بسفينة الأبحاث التركية، وما سنقوم به حيال هذه التحرشات واضح أيضا في إطار القانون».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع