بالتزامن مع انهيار الليرة.. مسؤول بحزب أردوغان: انتظروا الصهر وزيرًا للطاقة

بيرات البيرق

بيرات البيرق

أنقرة: «تركيا الآن»

كشف مسؤول بحزب العدالة والتنمية التركي، فضّل عدم ذكر اسمه، لوكالة «رويترز»، عن احتمالية تعيين وزير الخزانة والمالية السابق، بيرات البيرق، في منصب وزير الطاقة بالحكومة التركية.

وأضاف المسؤول، اليوم الأربعاء، أن إعادة تعيين بيرات البيرق وزيرًا تمت مناقشته داخل حزب العدالة والتنمية، مشيرًا إلى أن البعض في الحزب واثقون من أن البيرق سيعين وزيرًا للطاقة، فيما يعتبر البعض أن هذا غير ممكن.

وأردف أنه ليس من الممكن أن يصبح صهر أردوغان، وزيرًا للخزانة والمالية مجددًا، وقال، «سيتم تكليفه بوظيفة في الحزب، أو في مجلس الوزراء، لكن الرئيس أردوغان  من سيقرر ذلك».

يأتي هذا بالتزامن مع تواصل مسلسل انهيار الليرة التركية، حيث حقق الدولار الأمريكي ارتفاعًا جديدًا أمام الليرة التركية، في نهاية تعاملات الأربعاء، إذ سجل الدولار 7.22 ليرة، مرتفعًا من 7.11 ليرة سجلها صباح اليوم، وفقًا لموقع «يني تشاغ» التركي. وسجل اليورو 8.77 ليرة، مرتفعًا من 8.65 ليرة، وارتفع سعر جرام الذهب من 412 ليرة إلى 416 ليرة.

يُذكر أن حزب الشعب الجمهوري التركي، أثار من جديد، قضية اختفاء صهر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ووزير الخزانة والمالية السابق، بيرات البيرق، وذلك بعد أن نشر الحساب الرسمي للحزب، الجمعة الماضي، على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مقطع فيديو يوضح أن الصهر هرب بأموال الشعب خارج تركيا، إلا أن التعليق المصاحب للفيديو جاء غامضًا، إذ قال الحزب «سنجد الصهر غدًا في الساعة الواحدة!».

وسرعان ما خرج بعدها بيرات البيرق - زوج ابنة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - حيث رفع دعوى قضائية، طالب فيها بتعويض من حزب الشعب  الجمهوري التركي المعارض بقيمة 500 ألف ليرة، على خلفية اتهامات وجهها الحزب إليه إلى جانب السخرية من اختفائه.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع