رئيس البرلمان التركي يبرر طلبات رفع الحصانة عن نواب المعارضة: القانون يسمح!

مصطفى شنتوب

مصطفى شنتوب

أنقرة: «تركيا الآن»

برر رئيس البرلمان التركي، مصطفى شنتوب، رفع الحصانة عن بعض نواب مجلس الشعب، بعد حملة شنها نواب الأغلبية من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا بمشاركة حزب الحركة القومية، وضمت نحو 1300 طلب برفع الحصانة عن النواب المعارضين وخاصة الأكراد، وقال إن القانون يسمح بكل الاحتمالات.  

ونقلت جريدة «يني تشاغ» التركية، رد شنتوب على أسئلة الصحفيين اليوم الخميس، بشأن طلبات رفع الحصانة المقدمة ضد النواب وخاصة نواب حزب الشعوب الديمقراطي، قائلًا إن «واجب رئاسة المجلس إرسال طلبات رفع الحصانة إلى اللجنة المختلطة، بعد دراستها كمقترحات، وستخرج اللجنة بقراراها بعد النظر في محتويات الملفات».

موضوعات متعلقة

وأضاف شنتوب: «عندما ننظر إلى الماضي، نرى أننا أمام احتمالات كثيرة، وفي الآونة الأخيرة تم رفع الحصانة عن نائب بحزب الشعوب الديمقراطي. فالقانون يسمح بذلك في حالات كثيرة، ولكن من الضروري تقييم الملفات حسب محتوياتها. حيث تقرر اللجنة المختلطة طبيعة الجرائم المرتكبة من خلال النظر في محتويات الملف، ثم تتخذ قرارها برفع الحصانة».

وأردف: «ليس من الصواب أن أقول أي شيء الآن. ستقوم لجنة مختلطة بإجراء التقييم».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع