جريدة شقيق البيرق تنتقد مؤتمرات «العدالة والتنمية» في ظل تفشي كورونا

مؤتمرات العدالة والتنمية

مؤتمرات العدالة والتنمية

أنقرة: «تركيا الآن»

انتقدت صحيفة «صباح»، التي يمتلكها سرحات البيرق، شقيق وزير الخزانة والمالية السابق وصهر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بيرات البيرق، مؤتمرات حزب العدالة والتنمية الجماهيرية في ظل تفشي وباء كورونا.

وقال الكاتب التركي محمد بارلاس، في مقاله بعنوان «لجنة العلوم بوزارة الصحة الآن تغني أغنية: ماذا لو جاءت الموجة الثالثة؟»: «بغض النظر عما تقوله اللجنة العلمية أو وزير الصحة فخر الدين قوجة، لا يمكنهم تحمل تكلفة إصابة الحشود المشاركة في مؤتمرات حزب العدالة والتنمية بكورونا، ويلتزم أردوغان الصمت حيال هذه القضية».

موضوعات متعلقة

سبق وأكدت رئيسة قسم الأمراض المعدية بجامعة إسكي شهير عثمان غازي، جايا أوسلور، زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في المقاطعات التي شهدت مؤتمرات حزب العدالة والتنمية.

وحذرت الجمعية الطبية التركية من خطورة المؤتمرات الحاشدة التي ينظمها حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا برئاسة رجب طيب أردوغان، واستنكرت استمرار الحزب في إقامة تلك الفعاليات التي تشهد حضور حشود كثيفة في قاعات مغلقة، وكذلك الجنازات التي يحضرها شيوخ الدولة، قائلة: «هل يختار فيروس كورونا الأشخاص الذين سيصيبهم وفقًا لآرائهم السياسية».

مقالة صباح

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع