العراق يرد على سفيري تركيا وإيران: سيادة بغداد شأن داخلي

علم العراق- أرشيفية

علم العراق- أرشيفية

بغداد- «تركيا الآن»

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، اليوم الأحد، أن السيادة العراقية شأن داخلي عراقي، ولا حاجة لأي صوت خارجي بالدفاع عنه، وذلك في أول تعليق له على السجال بين سفيري طهران وأنقرة.

وقال الصحاف لقناة «العراقية» إن «السيادة العراقية شأن داخلي عراقي ولا حاجة لأي صوت خارجي للدفاع عنه، والعراق ليس بحاجة لصوت أو جماعة في التكريس للدفاع عن سيادته».

موضوعات متعلقة

وتابع «اتفاقية فيينا لتنظيم العلاقات بين الدول تحدد مبدئين لرؤساء البعثات في الدولة المضيفة وهي أن يراعوا العلاقات الثنائية وألا يتدخلوا بشؤونها».

واستدعت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الأحد، السفير التركي في طهران، دريا أورس، بسبب اتهام تركيا لإيران باستضافة عناصر من حزب العمال الكردستاني.

واستدعت وزارة الخارجية التركية، عقب ذلك، سفير إيران في أنقرة، محمد فرازمند، على خلفية اتهامات وجهها دبلوماسي إيراني لتركيا بانتهاك سيادة العراق، وأكدت أنها كانت تنتظر من طهران أن تقف إلى جوار أنقرة في حربها ضد الإرهاب لا أن تقف ضدها.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع