أردوغان يعلن تخفيف احترازات «كورونا» تدريجيًا: «سنعيد تقييم الموقف دوريًا»

أردوغان

أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في حديثه عن فيروس كورونا، اليوم الاثنين، بعد اجتماعه مع مجلس الوزراء التركي، أن حظر التجول سيستمر بين الساعة 09:00 مساءً والساعة 05:00 صباحًا في الأماكن شديدة الخطورة.

وأضاف أردوغان: «صنفنا الأقاليم حسب شدة الخطورة وقلتها. فالمدن منخفضة الخطورة ذات اللون الأزرق، والمدن متوسط ​​الخطورة ذات اللون الأصفر، والمدن عالية الخطورة ذات اللون البرتقالي، وذات المخاطر العالية جدًا لونها أحمر».

كرونا بتركيا

وأوضح: «اعتبارًا من اليوم سنبدأ مرحلة عودة الحياة إلى طبيعتها بشكل منضبط. وإن قرار تشديد أو تخفيف الإجراءات سوف يتخذ حسب حالة التحسن أو التدهور، وقد ناقشنا بشكل مكثف كيفية اتخاذ خطوات العودة للحياة الطبيعية من حيث المبدأ. ففي حين سيتم رفع حظر التجول بالكامل في المقاطعات منخفضة ومتوسطة الخطورة، إلا أنه سيستمر في نهاية الأسبوع لفترة من الوقت في المقاطعات عالية الخطورة. وسيستمر حظر التجول بين الساعة 09:00 مساءً والساعة 05:00 صباحًا».

موضوعات متعلقة

وأشار إلى أن أماكن مثل المطاعم والكافيتريات ومحلات الحلويات والمقاهي وأماكن الشاي ستواصل أنشطتها بين الساعة 07:00 صباحًا والساعة 07:00 مساءً بعدد محدد بـ50٪، باستثناء الأماكن والمقاطعات شديدة الخطورة. وقال: «نعلن تخفيف إجراءات الحظر تدريجياً وسنعيد تقييم الموقف دورياً. سنلغي حظر نهاية الأسبوع في الولايات التي لا تشهد ارتفاعاً في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا. اتخذنا العديد من الإجراءات بهدف الحد من انتشار وباء كورونا واستطعنا الحفاظ على منظومتنا الصحية».

وتابع أردوغان: «تركيا بين أفضل 5 دول بالعالم في التلقيح ضد كورونا حيث تم تطعيم 9 ملايين مواطن. وقرارات تشديد أو تخفيف التدابير ستتخذ بحسب حالة التحسن أو التراجع في كل ولاية».

وزعم أردوغان أن تركيا حققت نمواً اقتصادياً بنحو 2% رغم تفشي وباء كورونا، ونعد شعبنا بزيادة النمو الاقتصادي وفرص العمل. تركيا ستصبح نجمًا ساطعًا في العالم سواء على المدى القريب أو البعيد، ببناء بنية تحتية قوية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع